ثلاث طرق بسيطة لتعليم طفلك عن المال و"تغيير حياته"

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قد يبدو التحدث مع طفل عن المال غير ضروري، أو حتى أمرًا شاقًا. ولكن يمكن للأطفال عادةً فهم المفاهيم المتعلقة بالمال في سن مبكرة مثل سن السادسة، كما يقول الخبراء.

تظهر الأبحاث أن الأطفال يشكلون عادات مالية دائمة في سن مبكرة مثل سن السابعة، كما أن تعلم كيفية إدارة الأموال والتخطيط لمستقبلهم المالي يمكن أن يساعد في ضمان رفاههم المالي والرفاهية العامة في المستقبل.

ولهذا السبب يحتاج الآباء إلى البدء في تعليم أطفالهم الثقافة المالية في وقت مبكر، كما تقول المؤسس والشريك الإداري لصندوق الاستثمار Inspired Capital أليكسا فون توبيل.

يمكن أن يؤدي الافتقار إلى خط أساسي من المعرفة المالية إلى تكبد الأطفال بمجرد أن يكبروا خسائر مالية.

بحسب ما نقلته شبكة CNBC عن توبيل، فإنه "يمكننا تمكين الجيل القادم إذا فهموا المال وسيطروا عليه"، مضيفة: الافتقار إلى دروس التمويل الشخصي الأساسية في معظم المدارس الأميركية أمر لا معنى له على الإطلاق بالنسبة لي.

وتقدم في هذا السياق، ضمن كتاب لها، ثلاث نصائح للآباء حول كيفية تعليم الثقافة المالية لأطفالهم:

أولاً- "التحدث عن المال" بواقعية

يحتاج الآباء إلى التحدث عن المال بطريقة "واقعية"؛ حتى ينشأ أطفالهم مع علاقة صحية معه.

اقرأ أيضاً: نصيحة جيف بيزوس التي غيّرت حياة لاعب كرة سلة أميركي

تقول: "علمهم أن الأمر يستحق المناقشة، ولكنه ليس جانبًا مهمًا من جوانب الحياة.. إن المال هو ببساطة أداة تساعدك على عيش الحياة التي تريدها.. ليس المقصود من المال أن يُعبد وليس المقصود أن يتم تجاهله أيضاً".

ثانياً: التطبيق العملي

تحدث مع أطفالك عن المال بطرق منطقية بالنسبة لهم، كما تنصح فون توبل. قد يعني ذلك التحدث عن تكلفة العناصر اليومية، مثل الإشارة إلى أن زجاجة المياه تكلف عدة دولارات في حديقة الحيوان، مقابل دولار أو دولارين فقط في متجر آخر.

"عندما تتجول في أحد المتاجر ويريد طفلك شيئًا ما، فالتقطه وأظهر له السعر: هذا يكلف 29 دولارًا..  لا تملك والدتك مبلغ الـ 29 دولارًا لهذا اليوم، ولكن يمكننا التفكير في توفير ذلك لعيد ميلادك".

هذا النهج يعلم أطفالك أن التكاليف تختلف، وتقول: ليس كل ما تحتاجه أو تريده يمكن تحقيقه بسهولة إذا كان باهظ الثمن، لذا عليك أن تضع في اعتبارك الأسعار والمبلغ الذي يمكنك إنفاقه بأمان.

ثالثاً: التحفيز والتحدث بطريقة متفائلة

لإبقاء الأطفال متحمسين بشأن الادخار ووضع الميزانية، توصي توبيل بالتحدث عن ذلك "بطريقة متفائلة ومُمكّنة". اسألهم عما سيستمتعون بإنفاق المال عليه، وناقش الطرق المختلفة التي يمكنهم من خلالها كسب المال وتوفير المال الذي يحتاجونه لشراء تلك الأشياء بأنفسهم.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة